fbpx
السلطة الفلسطينية تجدد المطالبة بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
طلبت السلطة الفلسطينية مجدداً أن تصبح عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، وفقاً لرسالة وجهتها أمس (الثلاثاء) إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وجاء في منشور على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقاً)، من بعثة المراقبة الفلسطينية الدائمة لدى الأمم المتحدة أمس: «اليوم، أرسلت دولة فلسطين، وبناء على تعليمات من القيادة الفلسطينية، رسالة إلى الأمين العام تطلب فيها تجديد النظر في طلب عضويتنا».

وتضمن المنشور رسالة موقعة من السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، يطلب فيها إعادة تقديم طلب فلسطيني من عام 2011 للحصول على العضوية الكاملة في مجلس الأمن، في أبريل (نيسان).
وقدمت السلطة الفلسطينية في سبتمبر (أيلول) 2011 طلباً للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة؛ لكنها فشلت في الحصول على الأصوات التسعة اللازمة لتمريره في المجلس المؤلف من 15 دولة. وكانت الولايات المتحدة قد هددت باستخدام حق النقض ضد الطلب.

وحذرت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى من أن اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية سيلغي الاتفاقات السابقة التي تدعم المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، لإقامة دولة فلسطينية تعيش في سلام إلى جانب إسرائيل.

أخبار ذات صله