fbpx
وفاة المناضل الاكتوبري الاستاذ محمد راجح شائف القطيبي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن

توفي المناضل الاكتوبري الأستاذ محمد راجع شائف القطيبي، عن عمر يناهز 82 عاما قضى معظم شبابة في خدمة الوطن بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والتضحية منذ ستينات القرن الماضي.

عاش زاهدا رغم تاريخة الوطني الكبير منذ ريعان شبابة لكنه لم يذهب للبحث عن مكافئة عرف بشجاعته ونخوته ويعتبر من الطلائع الاولى المتعلمة على مستوى ردفان ومحافظة لحج.

حيث كان له ادوار نضالية وسياسية بارزه في إنشاء نواة التعليم بجوار الاستاذ المناضل حسن محمد زين وأدوار نضالية في المنعطفات التاريخية ويعتبر أحد رجال الثورة الوطنية واحد من رجال حركة القوميين العرب ظل ملاحقا مما غادر أرضه إلى شمال اليمن من القوى البريطانية على رأس حمله يشنها المستعمر على الطلاب وعلى رأسهم الدكتور صالح محمد حسن وصالح محمد عوض رحمة الله عليه ثم عاد إلى موطنة وتولى عملية المسيرات الجماهيرية وحمل السلاح ضد المستعمر ضد القواعد والمعسكرات أسوة بمن كانوا من المناضلين

وله باع طويل في الثورة وفي تأسيس التنظيم للجبهة القومية بعد أن كانت ميلشيات وله دور بارز بالتعليم والتأهيل العالي. ولم ينال من دورة مكافئة أو ظل ينتظر شكر لكن اتخذها على أنها مساهمة وطنية عاش عزيزا ومات حر ًا.
المناصب التي تقلدها
مدير دائرة العلاقات الدولية في وزارة التربية والتعليم
ثم حصل على منصب غير موجود الا في عهد الزعيم جمال عبدالناصر والزعيم الجزائري هواري بومدين في دولة الجزائر وقد انتهى بوفاة عبدالناصر وانتهى في الجزائر بوفاة هواري وهو مدير حركات التحرر العالمية أما المناصب القيادية في الأحزاب السياسية كان عضو لجنة عامة في حزب جبهة التحرير ما يعادل عضو مكتب سياسي في الحزب الاشتراكي اليمني واخر منصب حصل عليه عضو لجنة مركزية في اتحاد الشعب حزب عبدالله باذيب.

نسال الله ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته ، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

أخبار ذات صله