fbpx
وداعآ شهيد مليونية الاستقلال اوالموت

 

بقلم | عباس السفياني
لقد ابى اكتوبر في ذكراة الخمسين الا ان يربط مليونيتة المقامة في العاصمة عدن بجبال وقمم ردفان ويذكر المشاركين والمشاهدين من شعب الجنوب بان ثورة اكتوبر هي ردفان،رجالها،ترابها
،جبالها،قممها،ردفان بكلما فيها.
ابى اكتوبرفي ذكراة الخمسين الا ان يجعل من قلوب وارواح واعين شعب الجنوب المحتفل في العاصمة عدن تتجة نحو قبلة الثائرين وارض الثوار المناضلين ومفجري ثورة اكتوبر الاولى نحو ردفان الثورة والشهادة والعزة والفداءوان كان هذا الرابط الاكتوبري ماساوي ودخيل على ثورتناونادرآ الحدوث ولايمكن توقعة ولا يخطر على قلب بشر.
ولكن اكتوبر آبئ والقضاء والقدر كان العامل الذي عزز الآبئ الاكتوبري بطريقة دخيلة على شعب الجنوب ولم ولن يستطيع استيعابها احد حتى الان. لم لم نستطع ان نتخيل بان ياتي عزرائيل متقمص اجساد
اناس جنوبيين مشاركين في المليونية ..والذي لم نستوعبة ايضآ هو استخدام عزرائيل ايادي جنوبية  كانت حاضرة في عيد اكتوبر الخمسين لانتزاع روح الشهيد محمد صالح صلحي الردفاني .
لقد سالت دمائك شهيدالجنوب صلحي لتروي بها ساحة العروض ..الساحة التي اقيمت عليها مليونية الاستقلال اوالموت بدون سبب يذكر وان وجد السبب فان الغالبية العظمى من شعب الجنوب لم ولن تستوعبة مهما كان.
شهيدنا صلحي لم تستشهد لاجل المنصة كمايريد البعض ان يسميك بشهيد المنصة،ولم تستشهد لاجل الميكرفونات،ولم تستشهد لا منصب قيادي في الثورة السلمية الجنوبية،بالمختصر المفيد لم تسقط دمائك لاجل مصلحة اوهدف شخصي…ولكن شهيدنا سالة دمائك وانتزعت روحك لاجل وطن محتل ومستباح اسمة الجنوب،سقطت شهيدآ لاجل مشروع التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وتوفير الحياة الكريمة لشعب الجنوب..سقطت شهيدآ دفاعآ عن الهدف الذي
حملة شعب الجنوب وناضل لاجل تحقيقة..سقطت شهيدآ دفاعآ على الهدف الذي لونة الاف الشهداء بدمائهم الزكية ودفعوا ارواحهم الطاهرة ثمنآ لتحقيقة .
ان شجرة الحرية لن تنبتها الامطار ولا الافكار ولكن تنبتها الدماء الزكية وتنميها الارواح الطاهر فدمك وروحك شهيدنا صلحي اسفكت لاجل انبات هذة الشجرة الى جانب الاف شهداء الجنوب.
 شهيدنا صلحي لم ولن يذهب دمك هدرآ وان كان قاتلك غير واضح الى الان الا ان دمائك الزكية ستعيد
رسم خارطة الثورة السلمية الجنوبية بمايكفل استعادة الوطن المحتل ..
شهيدنا صلحي في شهادتك رسالة للمكونات الجنوبية
تناديها وتلزمها بالاتفاق والتوحد على هدف التحرير والاستقلال باي شكل من الاشكال،وفيها دعوة للقيادات تطالبهم بالتنازل لبعضهم البعض من اجل الجنوب ودماء الشهداء واعادة الانطلاق بالثورة السلمية التحررية باتجاة هدفها على قاعدة ان الجنوب يتسع للجميع.
شهيدنا صلحي انت اول شهيد جنوبي يسقط في ساحة نضالية جنوبية يحتشد فيها مئات الالاف من ابناء الجنوب وتسقط شهيدآ في وسط اهلك وشعبك
وبما اننا تعرفنا انك سقطت لحماية مشروع الاستقلال
الا اننا ومئات الالاف من الجنوبيين المشاركين لم نتعرف على قاتلك الذي لايمكن ان نستبعد الاحتلال
اليمني وعناصرة من تحمل المسؤلية والذي يستغل الخلافات والتباينات لدس عناصرة في صفوفنا لتنفيذ
مثل هذة العملية الاجرامية ..الا اننا نحمل مكونات وقيادات الثورة الجنوبية المسؤلية فخلافاتهم كانت
القاتل الخفي للشهيد صلحي والتي باستمرارها ستجعلنا نعايش ونشاهد سقوط الشهيد تلو الشهيد
من وسط صفوفنا في احتفالات ومظاهرات ومناسبات
قادمة …فالحذر الحذر ياشعب الجنوب ومكونات وقيادات الجنوب التحررية ان يتوسع شرخ الخلافات والتباينات وعليكم ان تجعلوا من دماء شهيدنا محمد صالح صلحي الردفاني الذي سقط ضحية بسببها خارطة طريق للاتفاق والتوحد فيما بينكم وحفاظآ على شعب الجنوب من مكائد الاحتلال اليمني وعناصرة والتي تستغل من هذة الحوادث لضرب الصف الجنوب لاطالة امد بقائة على ارض الجنوب.
شهيدنا صلحي على الرغم من شدة الالم والحسرة التي تعتصر قلبونا على فرقاك الا اننا نراء في شهادتك عبرة ونفعة لشعب الجنوب ومكوناتة وقياداتة لمد جسور الاتفاق والتفاهم والتوحد لقطع الطريق على الاحتلال من اثارت الفتن والنعرات بين شعب الجنوب.
شهيدناصلحي ندعو الله ان يرحمك ويغفر لك ماتقدم من ذنبك وماتآخر وان يبعثك من الصديقين والشهداء والصالحين آمين يارب العالمين.