fbpx
وزارة الدفاع اليمنية تُبطل مفعول قاذفات صاروخية تابعة لـ«القاعدة» في عدن
شارك الخبر

المصري اليوم

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن فريقًا من الهندسة العسكرية تمكن صباح الإثنين، من إبطال مفعول قاذفات صاروخية على طريق جعولة فى محافظة عدن جنوب اليمن، في إطار المعارك المتواصلة بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة.

وأكد مصدر عسكري في بيان، سقوط أكثر من 18 من عناصر جماعة «أنصار الشريعة»، الذراع اليمنى لتنظيم القاعدة، وإصابة العشرات في غارات جوية وقصف مدفعي واشتباكات مسلحة مع قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في لودر محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال المصدر العسكرى فى بيانه «إن الطيران الحربي شن أمس (الأحد) غارة جوية على تجمع لمسلحي القاعدة بالقرب من منطقة المثلث جنوب لودر، مما أدى إلى مصرع أكثر من 5 من عناصر القاعدة وإصابة آخرين».

وأضاف أن «مدفعية اللواء 26 حرس جمهوري شنت قصفا مكثفا على تجمعات القاعدة في جبل يوسف شرق لودر في إطار المعارك الضارية التي تخوضها قوات الجيش من اللواء 111 مشاة واللواء 26 حرس جمهوري بالتعاون مع مقاتلي اللجان الشعبية ضد عناصر التنظيم الإرهابي في لودر».

ولفت إلى أن القصف استهدف تجمعات لمسلحي القاعدة كانوا يتواجدون هناك، إلا أنه لم ترد أي معلومات عن عدد ضحايا القاعدة الذين سقطوا نتيجة القصف.

وأكد المصدر العسكرى استمرار المواجهات بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة في ضواحي مدينة زنجبار ووسطها، حاصدة معها المزيد من القتلى والجرحى، وأن قوات الجيش سيطرت على الجزء الجنوبي الشرقي للمدينة، بالتوازي مع عمليات تمشيط وتطهير لمنطقة باجدار التي كان الجيش قد سيطر عليها قبل أيام.

 

أخبار ذات صله