fbpx
الدكتور ياسين سعيد نعمان : تفاجأت بالرؤية الموحدة للمؤتمر والإصلاح تجاه القضية الجنوبية أمس
شارك الخبر
الدكتور ياسين سعيد نعمان : تفاجأت بالرؤية الموحدة للمؤتمر والإصلاح تجاه القضية الجنوبية أمس

يافع نيوز – متابعات 

انتقد مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس مؤتمر الحوار وأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ ياسين سعيد نعمان، تصريحات الرئيس/ هادي بخصوص مخرجات الحوار وشكل الدولة القادمة قائلاً: “أنا ضد أن يصرح الرئيس/ هادي والحوار لا يزال مستمراً”، قال ذلك في مقابلة خاصة بثتها قناة الميادين الفضائية مساء أمس.
وأوضح الدكتور ياسين بالقول: أتمنى على الرئيس/ هادي ألا يتحدث في الوقت الحاضر ونحن لا زلنا نتحاور حتى الآن وأنا لم أسمعه يتحدث وأعتقد نقل عنه.. يقول: ورأيي الشخصي أن على الرئيس هادي كرئيس أن يترك الحوار يستمر بين الأطراف المختلفة وبعد ذلك نأتي بما هو الأنسب وليس على قاعدة الوحدة والانفصال.
وأشار الدكتور/ ياسين سعيد نعمان إلى أن الحزب الاشتراكي لم يهمل الجنوب بل على العكس هو من خاض نضالاً حقيقياً من أجل الجنوب مستفيضاً: الحزب الاشتراكي اليوم هو الذي يحمل المشروع في تقديري، الذي من شأنه أن يضع الجنوب كطرف في المعادلة.. وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها أمين عام الاشتراكي عن الجنوب ومشروعه دون إشارة للحراك كما لاحظ مراقبون..
أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني كشف عن تفاجئه بالرؤية الموحدة لحزبي المؤتمر والإصلاح لشكل الدولة من 6 أقاليم وقال: كنا نسمع عن أطراف لديها مشروع من 5 أقاليم في مواجهة رؤيتنا في الاشتراكي من إقليمين ويوم أمس فوجئنا بمشروع من 6 أقاليم، المشروع الجديد المقدم من المؤتمر والإصلاح، ربما المؤتمر والإصلاح على أرضية واحدة في التعاطي مع قضية الجنوب.
وأضاف نعمان: نحن نرى أن الإقليمين الحل العادل.. والمتاح هو مشروع الإقليمين أو مشروع استعادة الدولة والآخرون, بما فيهم المؤتمر والإصلاح عليهم أن يتقدموا بمشاريع واضحة وقال: لا يجوز أن يمدد مؤتمر الحوار إلى ما بعد ديسمبر الجاري 2013م.
 اخبار اليوم

أخبار ذات صله