fbpx
ملخص اخبار 3 يوم ” هبة ” استمرار اسقاط مرافق حكومية وتشييع شهيد في لحج
شارك الخبر
اذاعة سيئون بعد رفع العلم عليها

يافع نيوز – الجنوب 

حضرموت |

في اليوم الثالث من الهبة الجنوبية استطاع ابناء سيئون من السيطرة على اذاعة سيئون المحلية بعد سقوط جريحين بسبب اطلاق قوات الامن النار عليهم ، حيث تمكن الشباب من اقتحام المبنى ورفع علم الجنوب على المبنى .

امافي منطقة السويري بعد حصار دام يومين من قبل حلف قبائل حضرموت وأهالي مديرية تريم معسكر السويري ينسحب من موقعه والنقاط العسكرية المنتشرة في الغرف والسويري.  

في مدينة القطن أ طلقت المسيرة من ساحة الحرية بالمديرية وطافت شوارع المديرية حاملة أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهيد سعد  بن حبريش إلى جانب صور شهداء الجنوب وقام المتظاهرون برفع إعلام الجنوب فوق كلاً من مركز الشرطة والبريد ومجمع الدوائر الحكومية وهم يهتفون بالشعارات الثورية المطالبة بالحرية وطرد الجيش اليمني من ارض الجنوب. كما تم رفع اعلام الجنوب على مقار حكومية متعددة 

شحر

منطقة الشحر  و تنفيذا لخطط واهداف الهبة الشعبية في مديرية الشحر أقدم شباب حارة عيديد ظهر اليوم على حرق كمية كبيرة من القات تابعة لتاجر قات حاول بيعها خفية في محل يقع بالقرب من الشارع الريئسي لحارة عيديد .

وقدرت كمية القات التي تم حرقها بما يعادل المئة وخمسون الف ريال حيث قام الشباب بمعية مدير البحث الجنائي بالمديرية مساعد أول صلاح اليزيدي بحرق كمية القات داخل محل الذي حاول تاجر القات بيع القات داخله .

 

 

 

ad

 

العاصمة عدن 

ثورة شبابية عارمة حيث تمكن الشباب من قطع كافة الشوارع في المنصورة وخور مكسر و المعلا ، بدورها قوات الجيش عززت من تواجدها وانتشارها العسكري في بعض الشوارع وقامت باطلاق النار على المواطنين لارهابهم ، المحلات التجارية شبه مغلقة في جميع المناطق والمدن في العاصمة عدن 

شهود عيان قالوا ان طقماً عسكرياً تابع لقوات الامن المركزي تعرض لحادث مروري وهو ما ادى الى انقلابه في منطقة العقبة بكريتر ونتج عن ذلك اصابة جنديان بجروح 

كذلك قام  طلاب جامعة عدن يحرقون علم اليمن ويرفعون علم دولة الجنوب في كليات الطب والهندسة والعلوم الادارية

الضالع

مسيرة جماهيرية حاشدة ترفع اعلام الجنوب وصور الشهداء وتتعهد بمواصلة الهبة حتى النصر وكذلك استمرار اغلاق المرافق الحكومية وسجل نزوح لابناء المناطق الشمالية من العاصمة الضالع ، وحذرت قوى التحرير والاستقلال وقبائل الضالع من عملية استمرار بقاء جيش الاحتلال في مدينة الضالع وسناح محملين جنرالات الحرب ومنهم ضبعان ومحافظ سلطة الاحتلال المسئولية الكاملة عن ما قد يترتب  وحذروا من استمرارهم بالعمليات الاستفزازية واستهداف القيادات والنشطاء وقصف القرى والمناطق وابنا الجنوب عامة وأن هذه الأعمال ستؤدي إلى ردة فعل قوية محملين الاحتلال ما يتبع من ردة فعل 

شبوة | 

انتشرت قوات الأمن اليمنية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم في ظل عصيان مدني شامل وإغلاق لجميع المرافق العامة والخاصة بالمدينة استجابة للهبة الشعبية.

شبوه3

شبوه انتشار عسكري

وفي مديرية  الروضة استطاع محتجون من محاصرة مبنى الامن العام روفع علم الجنوب عليه 

وذكر موقع عدن الغد ان  قائد اللواء 19 الذي يرابط بمديرية بيحان محافظة شبوة بتوزيع أسلحة خفيفة ومتوسطة على بعض رجال القبائل المحيطة باللواء في محاولة لكسب ودهم واستخدامهم للدفاع عن اللواء الذي يهدد قبليين آخرين باقتحامه تنفيذ للهبة الشعبية .

 وقالت مصادر قبلية لـ(عدن الغد) أن قائد اللواء (حامد الصوملي) وزع أكثر من ألف قطعة سلاح بين خفيف ومتوسط على قبليين بالمنطقة بعد أن تلقى إنذار باقتحام اللواء من قبل قبائل تنفذ الهبة الشعبية في حالة عدم خروجه من المنطقة.

 وأضافت المصادر أن قائد اللواء يهدف إلى خلق فتنة بين رجال القبائل بالمنطقة ليستمر بقائه فيها بعد أن فشلت جهوده بتوسيط رجال دين لدى القبائل التي تهدد باقتحام أسوار اللواء في الساعات القادمة.

لحج | 

غاصمة محافظة لحج الحوطة شيعت اليوم الشهيد سعيد عوض راجح والذي قتل امس برصاص افراد من قوات الامن المكزي في سوق المدينة ، المشاركين في التشييع حملوا اعلام الجنوب ورددوا الهتافات المناصرة للهبة الشعبية والمطالبة التحرير والاستقلال ، وكان الهيد سعيد عوض راجح وهو عامل في مؤسسة الكهرباء في مدينة الحوطة قد اسشهد ظهر امس عندما قامت قوات الامن المركزي باطلاق النيران بشكل عشوائي على المتسوقين في سوق المدينة الرئيسي . 

 وفي  مدينة خرز  بمنطقة الصبيحة بمحافظة لحج ومناطق أخرى متعددة  اليوم الأحد احتجاجات غاضبة شارك فيها المئات من الطلاب والمحتجين  وانتهت برفع أعلام الجنوب فوق مركز إدارة الأمن في منطقة خرز ومفوضية اللاجئين في المنطقة .

ولم تعترض قوات الأمن اليمنية هذه التظاهرات وسمح رجال الأمن لعدد من المتظاهرين برفع أعلام الجنوب فوق المركز الأمني .

 

 

أخبار ذات صله