fbpx
مسيرات في القطن ومديريات حضرموت تنديداً بمجازر الجيش اليمني وتأكيداً على تحرير واستقلال دولة الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت

تنديداً بجرائم الاحتلال اليمني في شبوه وعدن والضالع الجنوب عامة وتاكيداً على استمرار الهبة الشعبية وتدشيناً لاسبوع اجتثاث القات من حضرموت الذي دعت اليه الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بمحافظة حضرموت .. انتفضت جماهير مديرية القطن  بوادي حضرموت في مسيرات جماهيرية حاشده بعد صلاه الجمعة 10/1/2014 انطلقت المسيرات من ساحه جامع القطن وجامع التوفبق بالخبه وجامع النور بالمرقده لتلتقي المسيرات في السوق العام مشكلةً مسيرة جماهيرية حاشدة .
طافت المسيرة شوارع المديرية الرئيسية حامله اعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهيد بن حبريش وشهداء الجنوب وصور الاسرى مرددين الشعارات  الثورية المطالبة بالاستمرار في الهبه الشعبية حتى طرد المحتل اليمني من ارض الجنوب  .

وبعد ذلك عادت المسيره الى ساحه الحرية حيث القي مهرجان خطابي تحدث فيه عضو اللجنة التنسيقية للهبة الشعبية بالمديرية ” طارق بن سلم ” ادان فيهالجريمة التي اقدمت عليها قوات الاحتلال في حق ابناء شبوه في اغيتال الطفل بشار بن بحيث وراجح محمد العولقي  .

وحث الجميع على المشاركه في ذكرى التصالح والتسامح في الضالع الباسله  و اربعينية الشهيد سعد بن حبريش يوم الثلاثاء14/1/2014، كما اطلع الحاضرين على اخر المستجادت على الساحة الجنوبية وتخلل المهرجان الخطابي جمع تبرعات لاخواننا في الضالع وغيل بن يمين .

وكانت شهدت حضرموت  ظهر اليوم مسيرات حاشدة انطلقت من جميع جوامع مدينة المكلا بعد صلاة الجمعة ختاماً لفعاليات إسبوع العزة والكرامة المنصرم والذي نظمته الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية في محافظة حضرموت.

إنطلقت الجماهير في مسيرات حاشدة من مختلف جوامع المدينة وتوجهت صوب ساحة الشهيدين بارجاش وبن همام، ثم توجهوا في مسيرة موحده صوب ساحة الحرية وسط مدينة المكلا.

واكدت المسيرات على إستمرار الهبة الشعبية في إطار الثورة الجنوبية حتى رحيل الإحتلال اليمني من أرض الجنوب ، كما نددوا بجرائم الإحتلال اليمني في الجنوب مدينيين المجازر التي يرتكبها جيش المحتل بحق الشعب الجنوبي في ظل الصمت العربي والدولي على هذه الجرائم.

أخبار ذات صله