fbpx
مسيرة جماهيره حاشدة لجبهة انقاذ الثورة
شارك الخبر

 

هتفت حزبك باقي يا فتاح حزب العامل والفلاح .

مسيرة جماهيره حاشدة لجبهة انقاذ الثورة تضامن مع جرحى الثورة والعاطلين عن العمل بصنعاء .

 

يافع نيوز – ماجد الشعيبي

استمراراً لعملية التصعيد الثوري التي تقوده جبهة أنفاذ الثورة بصنعاء ،تضامناً مع جرحى الثورة والعاطلين عن العمل وكذلك استقلالية القضاء نظمت اليوم الجبهة مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة تغيير صنعاء بجولة ستي مارت  لتقف وقفة تضامنية مع جرحى الثورة امام منصة التغيير الذين تعرضوا لتميز عنصري في التعامل مع حالتهم ولم يتم الالتفاف إلى الجرحى الذي لا ينضون إلى أي حزب او تنظيم سياسي.

 

وجابت المسيرة التي انطلقت من الساحة  صوب شارع الرابط وهائل ثم عادة مرة باتجاه الساحة وشارع عشرين مروراً ببنك الدم والوصول إلى امام وزارة العدل  مردين شعارات وهتافات ثورية تندد بحكومة الوفاق الوطني واخرى مثل ” يا شباب اليمن ثور يا عمال يا فلحين دمروا القوى الرجعية  شيدوا الدولة المدنية ، وحزبك باقي يا فتاح حزب العامل والفلاح ” وغيرها من الشعارات الثورية رافعين بعض صورة لجيفارا والزعيم جمال عبدالناصر وزعيم الحركة الاحتجاجية الجنوبية حسن باعوم .

 

وقال البيان الصادر عن الجبهة اليوم: أن ما يحدث اليوم في اليمن لا يتجه نحو بناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية وإنما يتجه نحو دولة فاشلة تعيش القتل والاحتراب والتفكك،وإن ما يشهده القضاء من اقتسام ومحاصصة وإغراقه بمزيد من التحزيب والتسيس والعسكرة يجعل الدولة المدنية الحديثة والديمقراطية التي ننشدها بعيدة المنال.

 

واضاف البيان أن تشجيع مراكز القوى والنفوذ لأعمال القتل والإرهاب والاختطاف، وازدياد الانفلات الأمني، واقتراف الجرائم التي تمر دون عقاب، وتحصين المجرمين بقوانين ونصوص دستورية، وشرعنة مجلس النواب للقتل والفساد وفشل السياسات التي تعتمدها حكومة الوفاق لا يمكن أن يقود اليمن إلا لتيه والضياع والتبدد..

 

 

وعن المبادرة الخليجية قال البيان نرانه يرى إن المبادرة الخليجية معطوبة الحلول إن لم تكن كارثية النتائج، وما الحال الذي نشير إليه إنما هو بعض من مخرجاتها السيئة والقاتلة ،وإن التأخير بفطنة هذا الحال أو التعامي عنه أو عدم المبالاة فيه يعني مزيدا من الكلفة الكبيرة التي يتعين على هذا الشعب المنكوب دفعها ، ويعني أيضا كثيرا من الفقر والبطالة والمعاناة التي تثقل كاهله وتكسر ظهره وإن المحصلة مخاطر شديدة ومآلات كارثية.

 

وتستنكر الجبهة سياسة الانتقائية في معالجة جرحى الثورة الشبابية السلمية الذين قدموا دماءهم رخيصة من أجل تحرير هذه الأمة من الاستبداد والديكتاتورية وتعبر عن قلقها الشديد وأسفها المر حيال ما يتعرض له هؤلاء الأبطال من إهمال وحرمان من العلاج ،ودعت حكومة الوفاق إلى القيام بواجبها تجاه هؤلاء الصناديد وعلاجهم دون تأخير او تقاعس.

 

ودانت الجبهة وبشدة  ما تعرض له الثائر يوسف الصراري القائد الميداني للتحالف المدني للثورة الشبابية وعضو لجنة الحشد في جبهة إنقاذ الثورة السلمية من اختطاف همجي وحقير في تاريخ 2/5/ 2012 والذي جاء بعد يومين من المسيرة الثانية المطالبة باستقلال القضاء واستعادة روح وحملت حكومة الوفاق كل المسؤولية لما تعرض له يوسف الصراري وطالبت  بالكشف على الجناة بحكم المسؤولية التي ارتضتها ونحذرها من عدم المبالاة وطالبت الرئيس هادي بتحمل مسؤولياته تجاه هذه الجريمة ونعد بعمل تصعيدي في حال التقاعس أو الاهمال..


شارك في المسيرة العديد من الشخصيات الاجتماعية والصحفيين منهم أحمد سيف حاشد والصحفي محمد المقالح ومجموعة كبيرة من الناشطين الحقوقيين وشباب الثورة بصنعاء

 

 

p/p

أخبار ذات صله