fbpx
مقتل 10 من عناصر القاعدة فى غارة شمال اليمن
شارك الخبر
مقتل 10 من عناصر القاعدة فى غارة شمال اليمن

يافع نيوز – اليوم السابع

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم مقتل عشرة من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة، وإصابة آخرين الليلة الماضية فى ضربتين جويتين ناجحتين للجيش اليمنى، دمرتا ثلاث سيارات للتنظيم فى مديريتى حريب والوادى بمحافظة مأرب شمال شرق البلاد.

وقال مصدر عسكرى يمنى – فى بيان اليوم الأحد – إن ضربة جوية دمرت سيارتين فى منطقة بليق بمديرية حريب، مما أدى إلى مقتل ستة من عناصر القاعدة كانوا على متن السيارتين، حيث تفحمت جثثهم تمامًا جراء الانفجار، مشيرًا إلى أن ضربة جوية أخرى دمرت سيارة لعناصر القاعدة فى منطقة الحصون فى مديرية الوادى شمال شرقى اليمن، وأدت إلى مقتل أربعة من عناصر القاعدة على الأقل وإصابة آخرين كانوا على متن السيارة.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد كشفت النقاب أمس السبت عن مصرع ثلاثة من أخطر قيادات تنظيم القاعدة فى المواجهات التى وقعت بمحيط مدينة “لودر” جنوب اليمن بين قوات الجيش بمعاونة اللجان الشعبية من جانب، والعناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة من جانب آخر.

من ناحية أخرى كشف مصدر أمنى يمنى النقاب عن أن السفير البلغارى فى صنعاء نجا من محاولة اختطاف من قبل مسلحين مجهولين.

وقال المصدر الأمنى اليمنى – الذى طلب عدم ذكر اسمه فى تصريح له اليوم – إن مسلحين مجهولين قاموا الليلة الماضية بمحاولة اختطاف السفير البلغارى لدى اليمن فى شارع الجزائر بالقرب من المركز التجارى الليبى، مشيرًا إلى أن المسلحين ترجلوا من سيارة “بيك أب” وحاولوا اختطاف السفير من السيارة التى كان يستقلها مع عائلته، لكنه قاومهم رغم أنهم شرعوا فى كسر نوافذ السيارة، غير أن تجمع المارة حال دون استكمال عملية الاختطاف.

وأشار المصدر إلى أن دورية تابعة للبحث الجنائى اليمنى هرعت إلى مكان الحادث، واصطحبت السفير البلغارى معها لحمايته وإيصاله إلى منزله مع عائلته، وأخذ أقواله حول أوصاف الجناة.

يشار إلى أن محاولة اختطاف السفير البلغارى تتزامن مع تحذيرات أطلقها تنظيم القاعدة باستهداف السفارات الأجنبية فى صنعاء، وهو ما دفع بوزارة الداخلية اليمنية إلى زيادة الاحتياطات الأمنية أمام مقار البعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية.

أخبار ذات صله