fbpx
مؤسسة الف باء تختم دورة تدريبية في شكل الدولة والمناصرة الاعلامية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

اختتمت صباح امس الموافق 13 مارس 2014 الدورة التدريبيه المتعلقة بشكل الدولة والمناصرة الاعلامية والتي كانت على مدار 6 ايام في (الفيدراليه وانواعها /الكونفيدراليه/الحكم المحلي/المركزيه واللامركزية /والمناصرة الاعلامية) .

والتي تأتي ضمن تدشين المرحلة الثانية لمشروع تمكين القادة الشباب في المجتمعات المحايه سياسيا والذي تقيمه مؤسسة الف باء مدنية وتعايش بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية وقد بداء البرنامج في نوفمبر 2013 وينتهي بعد عام تقريبا حيث كل مرحلة تحتوي على تدريب الشباب من مختلف التوجهات احزاب/حراك/مستقلين في التمكين السياسي وعقب التدريب تتم عملية نزول الشباب المتدربين (القادة المحليين) الى خمس مديريات في عدن وهي خورمكسر/المعلا/التواهي/كريتر/الشيخ عثمان لغرض معرفه اهم القضايا المجتمعية التي تهم المجتمعات المحليه في ظل المتغيرات التي تعيشها البلد واقامة حملات مناصرة للضغط على صناع القرار لاحداث تغييرات بما يتناسب مع متطلبات المجتمع المحلي في عدن

وأكدت / أ. بهية السقاف رئيس المؤسسة ان الهدف الاستراتيجي للبرنامج هو بناء قائد محلي يستطيع التعاطي مع المجتمع المحلي واقامة حملات مناصرة وكيفية الضغط والرقابة على صناع القرار والمسؤليين المتنصلين عن مهامهم بسبب الفراغ الدستوري وغياب مبداء المحاسبة والرقابة والتقييم وعدم جدية الاحزاب السياسية في التعاطي مع الشباب والمجتمع المحلي . ويأتي هذا البرنامج ضمن الخطة السنوية لمؤسسة الف باء مدنية وتعايش لهذا العام والذي تحتوي العديد من البرامج التي تسعى المؤسسة الى ان تلبي احتياجات المجتمع مهما اختلفت توجهاتهم وارائهم وانتمائاتهم . ونحب ان نوجه الشكر القدير للأستاذ /شفيع العبد مدرب البرنامج على ادائه المتميز وكل طاقم العمل .

أخبار ذات صله