fbpx
مؤسسة الف باء تدشن اولى فعاليات ” نادي عدن للمناظرات “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

دشنت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش مساء أمس الموافق 27 مارس 2014 أولى فعاليات “نادي عدن للمناظرات ” والتي اشهرته الف باء في 30 اغسطس 2013 .

وتناولت مسابقة المناظرة على اكثر موضوعا جدليا على الساحة اليمنية وهو شكل الدولة الاتحادية الفيدرالية واثارها ومدى تناسبها مع اليمن .

وتناظر طرفي المسابقة وهم فريق الموالاه للقضية : احمد ياسين /سامح جلال

فريق المعارضة : منى تركي /احمد بن سلم

وكلا الفريقين استعرضا الحجج والمبرهانات الواقعية والمنطقية والعلمية كلا بحسب وجه نظره تجاه النظام الفيدرالي وقد حضر المناظرة شباب وشابات نالت استحسانهم المسابقة بشكل كبير لاسيما انها تقام ولاول مرة في عدن .

وقد فاز في المناظرة فريق المعارضة الحاصل على عدد 230 درجة بينما تحصل فريق الموالاه على 200 درجة وتكونت لجنة التحكيم كلا من / علي سلام /انور خان

وضابط الوقت : الاخ احمد فضل

وقد افتتحت الاخت / اثار علي محمد مسؤلة الاتصال والاعلام بمؤسسة الف باء مدنية وتعايش المناظرة بقولها :

سعت المؤسسة الى تعزيز ثقافة المناظرة عبر “نادي عدن للمناظرات ”
نظرا لاهمية هذا النوع المدني في اثبات الحجج والانسلاخ من العاطفة والسعي الى تمكين مهارات القبول بالاخر واحترام الرأي والرأي الاخر وتعزيز التفكير المنطقي العقلاني كما يعزز مبادئ التعايش السلمي واعادة الاهمية للقراءة والاطلاع للالمام بالمعلومات الكافية لحاجة المتناظرين لها اثناء المسابقة وهو ما يحقق رسالتنا في الف باء .

واضاف الاخ / علي سلام مسؤل البرامج لدى الف باء ان النادي الاول من نوعه في عدن سيسعى لاعطاء عدن مكانتها المدنية عبر التدريب في النادي للمتناظرين وايضا للمحكمين وسيسعى ايضا للمشاركة عبر اعضائه بمسابقات محليه ومستقبلا دوليا رغم المجهودات الذاتية وشحة الامكانيات الا ان اصرارنا على بلوغنا الهدف الاستراتيجي في نشر ثقافة

أخبار ذات صله