fbpx
الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن يناقش سياسة الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة
شارك الخبر

 

 
عدن – خاص
ناقش لقاء عقد في مكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية في عدن سبل تعزيز دور الجمعيات المدنية العاملة في مجال الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.
وخلال اللقاء الذي شارك فيه روؤساء الجمعيات العاملة في مجال الاحتياجات الخاصة من بينهم جمعية اطفال عدن للتوحد تم استعراض الانشطة والبرامج المنفذة من قبل الجمعيات وكذا الخطط المستقبلية في مجال التربية الشاملة ودمج الاطفال في المجتمع ، إلى جانب مناقشة خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية حول سياسة الدمج للعام 2014 ـ 2015م.
وفي اللقاء اكدت الاستاذة هيفاء الاصبحي ضابط المشاريع في الصندوق الاجتماعي للتنمية اهمية ان تضطلع الجمعيات العاملة في مجال الاحتياجات الخاصة بدورها في تنفيذ البرامج والانشطة المشتركة ، مشيرة إلى ان هذه الشريحة تحتاج إلى رعاية خاصة واهتمام بهدف إدماجهم في المجتمع ليكونوا فاعلين.
وبدورهم عرض عدد من روؤساء الجمعيات من ذوي الاحتياجات الخاصة جملة من المقترحات والملاحظات الهادفة إلى تعزيز دور الصندوق في أنشطة وبرامج المتبعة في الجمعيات.
وتحدثت في اللقاء الاستاذة /فاطمة ناصر مدير إدارة التربية الشاملة والدمج بمكتب التربية والتعليم بعدن عن نتائج زيارتها للعاصمة البريطانية لندن وإضطلاعها على اخر التطورات في مجال دمج الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الفئات والشرائح عبر الجانب الاكاديمي ، مؤكدة على أهمية اتباع هذا الجانب لما اعطائه من نتائج إيجابية في هذا الجانب.
واقر اللقاء رفع مشاريع مستقبلية من قبل الجمعيات إلى الصندوق الاجتماعي خاصة بدمج الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع كل بحسب اختصاصاته على ان تتواصل اللقاء خلال الفترة القادمة.
شارك في اللقاء الاستاذة /احسان جعفر الامين العام للمجلس الاعلى للمعاقين.
أخبار ذات صله