fbpx
نجاة ركاب طائره يمنيه متجه لجده من موت محقق واحد ركابها يصف ما حدث
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضي نت

نجا أكثر من 150 راكبا وكان من بينهم الإعلامي الرياضي سميح المعلمي مدير الأخبار الرياضية بقناة سبأ من الموت المحقق صباح اليوم الإثنين بعد أن هوت الطائرة التي كانت متجهة الى مدينة جدة السعودية باتجاه البحر إثر خلل فني أصاب محركات الطائرة ليتمكن قائد الطائرة من العودة بالطائرة في اللحظات الأخيرة قبل وقوع الكارثة.

وفي اتصال هاتفي لموقع الرياضي نت باالمذيع سميح المعلمي وصف الأخير الحادثة بالمرعبة والسيناريو الأكثر رعبا في حياته حامدا المولى عز وجل بأن كتب له ولأمه ولركاب الطائرة النجاة من الموت بعد أن كان يظنها اللحظات الأخيرة له في هذه الرحلة موجها الشكر الجزيل لكابتن الطائرة الذي كان أكثر حنكة واقتدار أمام الخلل الفني الذي أصاب الطائرة .

وكان المعلمي قد كتب على صفحته في فيسبوك عقب عودة الطائرة اضطراريا الى مطار صنعاء الدولي : بفضل الله وحفظه نجونا من كارثة كبيرة انا ووالدتي العزيزه ، برفقة أكثر من 150 راكبا ، على احدى طائرات اليمنية المتهالكة ،ونحن في اتجاهنا الى مطار جده ، للذهاب الى مكه لأداء مناسك العمرة ..

فبعد نصف ساعة من إقلاعنا ونحن في الجو ، وعلى بعد آلاف من الأقدام عن سطح الأرض ، بدأت الطائرة بالصعود والهبوط بشكل مخيف ومفاجئ ، وكأننا في طائرة لحديقة ملاهي !!، اخبرونا انها مطبات جوية ، والأمر طبيعي ، ولكن الوضع ازداد سوء وأثارة للقلق ، فبدأت الطائرة تهوي بصورة مرعبة شيئا فشيئا نحو البحر ،و بعض المضيفات والركاب بدأو بالصراخ ، والاغراض تتساقط ، في مشهد مخيف ، لم اره الا في قناة ناشيونال جيوجرافيك ابوظبي .. و كان كل من في الطائرة مابين مشهد ومهلل ، وصراخ ، وموت اكثر من مره ..

وبينما الوضع على ماهو عليه ، عادت الطائرة الى مطار صنعاء بصعوبة تامة ، بفضل الله ثم بمهارة كابتن الطائرة الذي اتضح من خلال انقاذه للموقف بأنه عانى معاناة كبيرة ، فأخبرنا فور الهبوط بالسلامة بأن هناك خلل فني في الطائرة ، كاد ان يتسبب بسقوطها لو استمرت بالطيران اكثر ..

والان تم تبديل الطائره بالايرباص 330 وموعد الرحلة تأجل الى السادسة والنصف صباحا ..

الحمدلله رب العالمين .. وقد قلتها قديما في منشور : “يارب سترك بطائرات اليمنية ” واليوم كنت شاهدا على ذلك بنفسي .

سميح

 

أخبار ذات صله