fbpx
صحافة ( الانفوجرافيك ) في دورة تدريبية ” لطلاب الصحافة والاعلام ” بعدن
شارك الخبر

عدن / علي عسكر الشعيبي

دشن منتدى طلاب الصحافة والاعلام بآداب جامعة عدن وبالتنسيق مع عمادة الكلية عصر امس الاحد برنامج الدورة التدريبية في ( صحافة الانفوجرافيك ) .
وياتي ذلك في اطار البرنامج التطبيقي والتأهيلي التتخصصي الأول في أسس ومهارات العمل الإعلامي ( بناء ) الذي ينظمها المنتدى خلال شهري ابريل الجاري ومايو المقبل .
وتهدف الدورة التي تستمر لثلاثة ايام ويشارك فيها (40 ) طالبا وطالبة من الدارسين في قسم الصحافة والاعلام الى اكسابهم عددا من المعارف والمهارات في ( الانفوجرافيك ) وكيفية استخدامه في الصحافة والاعلام وايضا المواقع والبرامج التي تساعد على تصميم ( الانفوجرافيك ) .
ومن اهداف الدورة التي يحاضر فيها الدكتور / عبدالله الحو رئيس قسم الصحافة والاعلام بجامعة عدن اكساب الطلاب عددا من المهارات في استخدام ( الانفوجرافيك ) في الصحافة وتمكينهم من وضع مخططات لمواضيع صحفية وتحويل النصوص الى ( انفو جرافيك ) بالاضافة الى زيادة وعيهم باهمية استخدام ( الانفوجرافيك ) في الصحافة .
وقالت / أرزاق سروري نائبة رئيس منتدى طلاب الصحافة والاعلام اداب جامعة عدن في تصريح صحفي أن المنتدى ومن خلال اقامة هذه الدورات والبرامج والملتقيات يهدف الى تنمية المهارات والقدرات وترسيخ الوعي الأكاديمي والتطبيقي للطلاب الدارسين في القسم .

واضافت سروري : ان الدورة هي تدشين لبرنامج متميز هو الاول منذ اشهار المنتدى ويتظمن دورات تدريبية – ملتقيات تخصصية – زيارات علمية يسعى المنتدى من خلاله الى بناء جيل اعلامي واعي و كادر مؤهل قادر على تقديم عمل مؤسسي متميز يتسم بروح العمل الجماعي ومتسلح بكل ما هو جديد ليسهم في تطوير العمل الإعلامي وباساليب جديدة ومتنوعة

أخبار ذات صله