fbpx
اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تدعو إلى إنجاح فعالية ٢٧ أبريل ” يوم اطلاق رصاصة الرحمة على الوحدة اليمنية”
شارك الخبر


يافع نيوز – صنعاء / خاص:

أكد مصدر مسئول في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء ترحيب اللجنة المركزية بتنظيم فعالية ٢٧ أبريل المقر إقامتها في عدن . حسب اللجنة المركزية .

وقال المصدر إن هذا اليوم يعتبر يوم إطلاق رصاصة الرحمة على الوحدة اليمنية، التي انتهت فعلياً بحرب صيف ٧/٧/ ١٩٩٤م  معلنة انتهاء الوحدة السلمية وبداية الأزمة الحقيقة التي عكست بظلالها على اليمن جنوبه وشماله.

وعبر المصدر عن خشيتها من ارتكاب الأمن في عدن جريمة جديدة عبر قمع المحتجين في هذه الفعالية كما حدث مع سابقتها، و أضافت أن ما يحصل من قمع غير مبرر للمتظاهرين السلميين في الجنوب يعتبر انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحق التعبير السلمي المكفول في كل المواثيق  الدولية، ويخالف توجهات القيادة السياسية والمجتمع الدولي ببناء يمن جديد على قطيعة مع ماضي النظام السابق.

كما  أشاد المصدر  بالمشاورات بين قيادات ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي في عدن في منزل المناضل محمد حيدرة مسدوس للخروج بالشكل الملائم للجنة المنظمة للمليونية، واصفاً إياها بالإيجابية و المعززة للعمل السلمي في الجنوب الذي يقف دائماً الحزب إلى جانبه معتبراً إياه الوسيلة الوحيدة لاستعادة كافة الحقوق لأبناء الجنوب .

واختتم المصدر بدعوة كافة أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي في الجنوب إلى الإسهام الفعلي لإنجاح هذا العمل السلمي والمشروع والمعبر عن رفض ما جرى من ظلم وتهميش لأبناء الجنوب يدفع اليمنيين جميعهم ضريبة هذا الخطأ التاريخي الذي ارتكب بحق الجنوب وشعبه.

أخبار ذات صله