fbpx
حفل فني وتكريمي للطلاب الخريجين من أبناء المهرة وسقطرى الدارسين في جامعات ومعاهد عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – علي عسكر الشعيبي 
نظم منتدى الطالب المهري ومنتدى الطالب السقطري صباح اليوم السبت بقاعة السلطانة بخور مكسر بعدن حفلا تكريمي وفني احتفاء بخريجي الدفعة الثانية من أبناء المحافظتين الدارسين في جامعات ومعاهد عدن للعام الجامعي 2013ــ 2014م وذلك برعاية كريمة من الشيخ /صالح علي ناصر سلوم بن نشوان . 

وفي الحفل القى الطالب حسين سعيد السقطري كلمة عن الخريجين شكر فيها كل من ساهم في إنجاح الحفل التكريمي وعلى رأسهم الشيخ صالح بن نشوان . 

وأكد على صبرهم وتحملهم المتاعب والجد والاجتهاد في سبيل العلم والمعرفة مهديا فرحة الطلاب وتخرجهم ونجاحهم هذا إلى الآباء والأمهات الذين تعبوا وتحملوا المشاق في سبيل أن يحصل أبنائهم على العلم . 

وأضاف : العلم حياة والثقافة حياة والمهرة وسقطرى حياتنا مؤكدا انه حان وقت العطاء بعد سنوات الجد والاجتهاد . 

من جانبه عبر الطالب عثمان سعيد سالم في كلمة منتدى الطالب المهرى عن سعادة المنتدى بتخرج الدفعة الثانية من طلاب المهرة وسقطرى مثمنا التعاون والجهود المشتركة بين أبناء محافظتي المهرة وسقطرى مقدما شكره لجميع من وقف إلى جانب الطلاب خلال مرحلة دراستهم . 

وأكد عثمان في كلمته أن الحفل ليس له غرض سياسي لكنه نظرا للتقارب الاجتماعي واللغوي والثقافة بين المحافظتين . وباسم منتدى الطالب السقطري القى الطالب مازن سعيد سالم كلمة رحب بالضيوف وشكر عمادات الكليات والمعاهد واساتذتها وقدم شكره باسم المنتدى لكل من ساهم في إنجاح الحفل التكريمي مؤكدا على شعوره بالفخر والاعتزاز بتخرج هذه الكوكبة من جيل الغد وقادة المستقبل . 

ونيابة عن الراعي للحفل القى الطالب حسان زيدون وفيها قدم التهاني والتبريكات والتحايا للطلاب الخريجين مؤكدا على اعتزاز وفخر الشيخ بن نشوان أن يكون الى جانب طلاب العلم 

جرى بعد ذلك تكريم الطلاب الخريجين ومن كان لهم مساهمة في دعم وانجاح الحفل التكريمي الذي تخللته العديد من الفقرات المتنوعة بين الشعر والغناء والقصائد الشعرية باللهجات المهرية والسقطرية واللغة العربية الفصحى فيما أدى عدد من الطلاب رقصات شعبية بالألوان المهرية والسقطرية وبالزي الشعبي لهذه المدن الفقرات جميعا نالت إعجاب واستحسان الحاضرين كونها عبرت عن تمسك أبناء المهرة وسقطرى بالثقافة والتاريخ الخاصة بهما .

أخبار ذات صله