fbpx
تفاصيل جديدة عن الضربات الجوية بالمحفد
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أكد مدير امن محافظة أبين العميد ركن محمد دنبع صالح مقتل عشرات الارهابيين من عناصر تنظيم القاعدة في الضربات الجوية النوعية التي استهدفت أمس الأحد أوكار العناصر الارهابية في المحفد .

وقال مدير امن محافظة أبين في تصريح خاص لـ ” 26 سبتمبرنت ” ان الغارات الجوية قصفت معسكرا لتدريب العناصر الارهابية وكذا مستودعين للذخيرة , وان 55 من العناصر الارهابية قتلوا في تلك الضربات النوعية .

مشيرا الى ان قيادات من عناصر تنظيم القاعدة كانت متواجدة لحظة القصف وقتلت على الفور , بالإضافة عناصر إرهابية أخرى بينهم اجانب كان يجري تجهيزهم لتنفيذ عمليات إجرامية .

موضحا انه تم التعرف على بعض العناصر والقيادات الارهابية التي قتلت بالغارات الجوية وان الاجراءات متواصلة لمعرفة هوية بقية القتلى من العناصر الارهابية .

مؤكدا ان الغارات النوعية التي استهدفت اوكار العناصر الإرهابية مثلت ضربة قاصمة وقاتلة للتنظيم الإرهابي , وكانت ابلغ رد على الجرائم الارهابية التي ترتكبها تلك الحفنة الإرهابية المأجورة من جرائم ضد ابناء القوات المسلحة والامن ومصالح الوطن .

كما اشار مدير امن ابين ان الاجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة أبين تقف على اهبة الاستعداد والجاهزية لمواجهة ما تبقى من فلول عناصر الإرهاب والتطرف، وتوجيه المزيد من الضربات القاصمة لتلك العناصر حتى يتم القضاء عليها.

وعلى نفس الصعيد كشفت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني اليوم أن عدد القتلى الذين سقطوا في الضربات الجوية خلال يومي الأحد والاثنين من عناصر القاعدة نحو خمسين قتيلاً، فيما سقط نحو عشر قتلى من مسلحي القاعدة  في أول غارة جوية يوم السبت استهدفت سيارة كانت تقل مسلحي التنظيم  في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء جنوب شرقي البلاد

وقالت الداخلية في خبر نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين ” بإن الضربات الجوية التي استمرت لعدة ساعات قتلت حوالي 55 عنصراً إرهابياً من تنظيم القاعدة بينهم 3 قياديين في التنظيم هم 1- الإرهابي محمد سالم عبدربه المشيبي من أبناء مديرية لودر بمحافظة أبين يسكن في منطقة الممداره بمحافظة عدن 2- الإرهابي فواز حسين المحراك من أبناء مديرية المحفد أبين 3- الإرهابي صالح سعيد محراك “.

وأشارت إلى أن القياديين الثلاثة سقطوا في الضربات الجوية التي استهدفت مواقع تجمعات للقاعدة في مناطق لودية والخيالة والرمثه بأبين أمس.

وأوضحت الداخلية أن من بين قتلى القاعدة في الضربات الجوية التي استهدفت عددا من مواقعهم في مديرية المحفد عناصر إرهابية من جنسيات عربية وأجنبية مازالت الإجراءات متواصلة لمعرفه هوياتهم. مؤكدة بإن الضربات الجوية المكثفه التي تلقتها العناصر الإرهابية في المحفد هي الأقسى من نوعها بعد معركة (السيوف الذهبية).

ألى ذلك، نقل الصحفي عبد الرزاق الجمل، الذي أجرى لقاءات مع قادة بالقاعدة، عن مصدر بالتنظيم اعترف فيها بمقتل 31 عنصراً في الضربات الأخيرة التي استهدفت مواقع حيوية للتنظيم في مناطق جبلية تقع بين محافظتي أبين وشبوة، لكنه نفى مقتل القياديين ”أبو مالك البركاني” و”حردبة”، اللذين توقعت مصادر أمنية ومحلية أن يكونا ضمن القتلى الذين سقطوا في الغارات الأخيرة التي تشنها طائرات أمريكية بدون طيار .

أخبار ذات صله