fbpx
تدشين وإشهار منظمة ” سواء ” للحقوق والحريات بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن :

 دشن صباح اليوم في قاعة فنيسيا بعدن فعالية الاجتماع التأسيسي لإشهار منظمة “سواء ” للحقوق والحريات .

وفي الحفل الذي بداء بأية من القرآن الكريم , القي رئيس المنظمة ” شمسان بن معنس ” كلمة حيا  فيها الحاضرين – معلناً عن تأسيس منظمة سواء للحقوق والحريات .

وقال رئيس المنظمة ” إن جوهر الإنسان باعتباره العنصر الأساسي في هذا الوجود وأهمية الحفاظ على حقوقه والدفاع عن حرياته في ضل مجتمع متساوي تتحقق فيه العدالة الاجتماعية وهي أهم الدوافع التأسيس المنظمة “. مشراً إلى حجم التحديات التي تواجه حاضرنا ومستقبلنا – و الدور المطلوب الذي يجب إن يقوم به الجيل الشباب المجابهة تلك التحديات . شاكراً في ختام كلمة جميع من مدى لهم يد العون في مختلف مراحل تأسيس المنظمة .

وفي اختام حفل اشهار تدشين منظمة سواء  ، قال رئيسها ان أول أنشطتها كان بإقامة ندوة اجتماعية ثقافية بعنوان ” الشباب و دورهم في صنع المستقبل ” وحاضر فيها الخبير القانوني الدكتور ” عبد العزيز راجح حسن ” الذي تطرق فيها كلمته إلى أهمية الشباب باعتبارهم اكبر شريحة في المجتمع فهم طاقة المجتمع و مصدر قوته و صناع مجدة . مشراً إلى إن الشباب ذو حدين فهم قوة مبدعة خلاقة وموارد إنتاجي إذا ما تم توجيه طاقتهم على نحو صحيح … وهم طاقة تدميرية إذا اخفق المجتمع في التعامل معها .

وقد تخللت المحاضرة بعدد من المدخلات من قبل الدكتورة ” جوهرة حسن ” و الشيخ ” عبد الرقيب العطاس ” و الصحفي ” علي النقيب ” و الأستاذة ” هدى العطاس ” و المحامي الأستاذ ” احمد الزوقري ” رئيس منتدى الديمقراطية المعاصر عدد من المشاركين .

 حضر حفل الإشهار و الندوة الثقافية جمع كبير من الشباب و النشطاء حقوقيين و ممثلين لعدد في المنظمات و المؤسسات و المراكز و الهيئات الأهلية بعدن

أخبار ذات صله