fbpx
صحيفة : توقف المفاوضات مع الحوثي بسبب رفض الرئيس هادي مسودة الاتفاق واشتراط مرجعية “المبادرة”
شارك الخبر
صحيفة : توقف المفاوضات مع الحوثي بسبب رفض الرئيس هادي مسودة الاتفاق واشتراط مرجعية “المبادرة”

يافع نيوز – متابعات

وقفت، الأحد، المفاوضات بين رئاسة الجمهورية، وجماعة الحوثي، بسبب عدم موافقة رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، على مسودة الاتفاق التي توصل إليها المفاوضون، واستبدال ممثليه في المفاوضات، عبد الكريم الإرياني، مستشاره السياسي، وعبد القادر هلال، أمين العاصمة.

ونقلت يومية “الشارع” عن مصدر سياسي مطلع قوله: ” إن جمال بنعمر أبلغ مساء السبت، ممثلي الحوثي في المفاوضات أنه، وسفراء الدول العشر، يرون أن “المفاوضات يجب أن تكون في إطار المبادرة الخليجية ولا تخرج عنها”.

وأضاف المصدر: ” بنعمر أبلغ ممثلي الحوثي والإرياني وهلال أن المفاوضات يجب أن تكون في إطار المبادرة الخليجية، وأن مسودة الاتفاق التي توصلوا إليها، منذ الأربعاء الفائت، ليس لها أي معنى، وأن عليهم بدء التفاوض من جديد، لهذا انسحب ممثلو الحوثي في المفاوضات، ولهذا تم استبدال الإرياني وهلال”.

وأوضح المصدر، أن جمال بنعمر أبلغ ممثلي الحوثي أن المفاوضات يجب أن تشمل أيضاً تنفيذ مخرجات الحوار بشأن قضية صعدة للاتفاق على تسليم جماعة الحوثي صعدة والأسلحة للدولة.

وأفاد المصدر بأن المفاوضات بين الجانبين توقفت الأحد، بسبب مقاطعة ممثلي جماعة الحوثي لها.

وذكر المصدر أن بنعمر أبلغ ممثلي الحوثي والإرياني وهلال أن الرئيس هادي لم يوافق على مسودة الاتفاق التي توصلت إليها، وطلب من ممثلي الحوثي بدء التفاوض من جديد مع أحمد عوض بن مبارك وجلال الرويشان.

صحيفة الشارع

أخبار ذات صله