fbpx
16 قتيلاً في مواجهات جديدة بين المتمردين الحوثيين وقبائل سنية وانسحاب “انصار الله” من “رداع″ وسط اليمن إثر معارك مع القاعدة
شارك الخبر

يافع نيوز – فرانس برس

لقي 16 مقاتلاً على الاقل مصرعهم السبت في مواجهات جديدة بين مسلحين قبليين سنة والمتمردين الشيعة في اب، جنوب غرب اليمن، فارتفعت الحصيلة الى 40 قتيلا على الاقل خلال يومين من المعارك في هذه المنطقة بجنوب غرب اليمن.

وذكر مسؤولون محليون وشهود ان المسلحين القبليين اطلقوا صاروخا على عربة تقل متمردين حوثيين كانوا يحاولون مهاجمة مكان سكن مسؤول في محافظة اب ما ادى الى مقتل 12 كانوا على متنها، وفقا للمصادر بينما قتل اربعة من القبائل خلال صدهم الهجوم.
واكد مصدر طبي سقوط 16 قتيلا.

وكان 24 مقاتلا هم 14 شيعيا و10 سنة قتلوا الجمعة في المواجهات التي بدأت عندما توجه المتمردون الشيعة الى جنوب البلاد وخصوصا الى محافظتي ذمار واب بعدما سيطروا الثلاثاء على مرفأ الحديدة على البحر الاحمر.

الى ذلك انسحب مسلحو جماعة “أنصار الله” المعروفة إعلاميا باسم جماعة الحوثي، السبت، من مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “القاعدة”، حسب سكان محليين.

وقال سكان محليون لوكالة الأناضول إن معارك عنيفة دارت منذ منتصف ليل الجمعة السبت بين مسلحين من تنظيم القاعدة، ومسلحي جماعة الحوثي وسط مدينة رداع، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من الطرفين.
وأضاف السكان أن نقاط الحوثيين اختفت من المدينة، اليوم، ولم يعد يتواجد فيها سوى الحوثيين من أبناء المنطقة، لافتين إلى أن الحوثيين كانوا قد أقاموا 10 نقاط أمس الجمعة بعد دخولهم المدينة.
وتصدى مسلحون من القبائل لمسلحي جماعة الحوثي خارج مدينة رداع قبل أن تنسحب القبائل من المشهد وتتولى عناصر القاعدة مواجهة الجماعة بعد تمكنها من دخول المدينة أمس.
وعن حصيلة هذه المواجهات، تحدث السكان عن مقتل أكثر من 30 حوثياً وأحد مسلحي القبائل، دون أن يتسن بشكل فوري تأكيد هذه الحصيلة من مصادر مستقلة أو من جماعة الحوثي أو من مصادر رسمية يمنية.

كما لم يعرف ما إذا كانت المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى من القاعدة من عدمه.
وحسب المصدر ذاته، تشهد المنطقة، منذ ليل الجمعة السبت، تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع الأمريكية (الدرونز) في سماء المنطقة، والتي تستهدف عادةً مسلحي القاعدة في مناطق تواجدهم.

أخبار ذات صله