fbpx
اللواء قطن..رحيل عملاق / علي منصورأحمد
شارك الخبر
اللواء قطن..رحيل عملاق / علي منصورأحمد

 

تربطني بالشهيد البطل اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية رحمه الله وأسكنه فسيح جناته , علاقة أخوية حميمة منذ سنوات طويلة ومنذ تعرفت علية , كان الرجل كل يوم يأتي وكل لقاء يتجدد معه , يزيدك اكثر ارتباطاً به وأعجاباً بشخصه الخلوق وبساطته المتواضعة, ويزيدك فخرً واعجاب بعلاًقة رجل بما تحمله الكلمة من معنى وأنسان  في قمة النبل والنقاء , كهذا القائد الانسان الشهيد اللواء الركن/ سالم علي قطن  رحمة الله الف رحمة ورحمة .(( وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا أنا لله وأنا اليه راجعون )) صدق الله العظيم .

وانا الحزين لفراق اخي الحبيب وصديق عمري ورفيق درب الكفاح الطويل ,أعلم هنا أنه لم يكون الوقت مناسباً للحديث والاسهاب في سرد تفاصيل هذه العلاقة والشخصنة في استحضار الماضي وتعداد اهم الذكريات الاْخوية التي جمعتني بالشهيد رحمه الله  , والذي سياتي الوقت المناسب أن شاء الله للحديث عنها بكل ذكر طيب وفخر واعتزاز.

لقد مثل حادث اغتيال اللواء الركن/ سالم علي قطن , خسارة كبيرة ومؤلمة للقوات المسلحة والشعب اليمني بأسرة.. كيف لا ؟ وهو القائد العسكري الميداني المحنك والسياسي المخضرم المقتدر والشخصية الوطنية والاجتماعية البارزة  والمناضل الوطني المقدام والفدائي الجسور؛ الذي أحدث تعيينه كقائد جديداً للمنطقة العسكرية الجنوبية ؛تغييراً إيجابيا معنوياً وماوياً ملموساً على صعيد مجريات الاحداث الجارية في الجنوب , والحرب على الارهاب وما يسمى (( بأنصار الشريعة )) الجناح العسكري المسلح لتنظيم قاعدة الجهاد في الجزيرة العربية كما يسمون أنفسهم.

الذين منيوا بهزيمة نكراء خلال ثلاثة اشهر منذ تولية زمام مهام قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.. وهي فترة قصيرة جداً , أذا ما أجراء الباحثون العسكريون مقاربة علمية  لتحليلها , أذا ما اخذ في الاعتبار طول مدة هذه الحرب  التي امتدت منذ23( مايو 2011م) وسيطرتهم على مدينة زنجبار وجعار واجزاء هامة من م/ أبين وم/ شبوة حتى هزمتهم قبل ايام على هذا القائد الهام الذي اختزل عمر قوى وأنصار الشر واعلن شخصياً عن تحرير زنجبار وجعار في محافظة أبين وعزان في محافظة شبوة مؤكداً نهاية عمرهم الافتراضي وهزيمة ونكسة من يقفون خلف هولا القتلة السفاحين من تجار الحروب وصانعي الشر ورعاة الارهاب !!.

وان كان هؤلاء القتلة المنتحرين الأوغاد قد تمكنوا من اغتياله!لكنهم لم يفلحوا في فرض أيديولوجيتهم الدموية المتطرفة على شعبنا الابي ولم ينتصروا في عودة الوطن الى قرون التخلف وعهود الماضي السحيقة! لأنهم هم الذين هزموا صاغرين الذل والانكسار والمهانة ورحلوا  الى مزبلة التاريخ يجرونه خلفهم اذيال الهزيمة النكراء التي لحقت بهم وبمن يعتقدون أنه بمقدورهم أن يفرضون على شعبنا الوصاية وثقافة القوة او الموت!.

لقد انتصر الشهيد البطل اللواء الركن/ سالم علي قطن رحمه الله , باستشهاده وهو يؤدي واجبه الوطني بكل كفاءة وشجاعة واخلاص، وللمبادئ  الوطنية والقيم الانسانية والأخلاقية النبيلة التي أمن بها خلال مسيرته الكفاحية العظيمة ورحلته الطويلة في الحياة .ومات بطلاً منتصراً شامخاً لإرادة وتطلعات شعبه في تحقيق الحرية والديمقراطية والأمن والاستقرار ونبذ العنف والارهاب والتطرف .. وكان له ما اراد!.

سيظل تاريخ هذا القائد الهمام , خالداً في سجلات الخلود الأبدي , وستبقى سيرته الكفاحية وضاءة مشرقة في مدونات المجد والاباء , ناصعة البياض على صفحات تاريخ هذا الشعب الابي في وطن عظيم , يزخر بتاريخ حافل لأبنائه المخلصين , وبأمجاد وتضحيات الرجال العظام  الذين قال عنهم سبحانه وتعالى ((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله ، فمنهم من قضى نحبة ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا )) صدق الله العظيم .

عزاءنا في رحيله  الى كل  أقرباءه الاكارم والى كافة  الـ” سالم بن دحه” وعلى راسهم الشيخ/احمد عبد ربه قطن والى أولادة الاعزاء “صالح وعلي وناصر” وكافة الـ ((قطن)) والى قبائل وجميع أبناء العوالق الشجعان .. وانا لله وانا اليه راجعون.

 

أخبار ذات صله