fbpx
محافظ حضرموت يلتقي قيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأعيان والوجهاء في مديريات الوادي والصحراء
شارك الخبر


يافع نيوز – سبأ.

التقى محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك عصر اليوم بمدينة سيئون بقيادات وممثلي منظمات المجتمع المدني وعقارات الحارات والشخصيات الاجتماعية والأعيان والوجهاء في مديريات الوادي والصحراء .

وفي اللقاء أعطى المحافظ صورة عن الوضع العام في المحافظة خلال الفترة الحالية والدور الذي ينبغي القيام به من قبل كافة أبناء المحافظة عموما للحفاظ على ما تم تحقيقه من انتصارات في شتى المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني ، داعيا الجميع إلى مواصلة ذلك من أجل تعزيز الأمن والاستقرار منوها إلى أن تحقيق تلك النجاحات يأتي من خلال إلتفاف أبناء المحافظة إلى جانب قيادة السلطة المحلية لافتا إلى الخطط المرسومة للتصفية بعض بؤر العناصر الإرهابية التي تستهدف إقلاق السكينة العامة .

وتطرق المحافظ إلى أن ما تشهده المحافظة من محاولات بائسة ويائسة هدفها الأول هو تشويه سمعة أبناء حضرموت الذين كان لهم دور ريادي اشتهروا به منذ مئات السنين في نشر علوم الإسلام في شتى بقاع الأرض فلجأت تلك القوى إلى دس سمومها بصنع العناصر المتطرفة المتمثلة في تنظيم القاعدة وغيرها من المحاولات التي تستهدف النيل من حضرموت وهذا وغيره من تلك المحاولات بعيد عنهم الوصول إليه داعيا أبناء المحافظة الشريفين أن لا يكونوا رهينة لهذه الأقاويل بل عليهم الوقوف أمامها والتصدي لها .

وجدد محافظ المحافظة تأكيده أن حضرموت ستبقى وحدة إدارية جغرافية واحدة وان وجدت أي اختلافات فهي سمة حضارية وتؤكد على صوابية السير والمنهج الذي يسير عليه الغيورين على حضرموت وهذا مؤشر يؤكد تأصل حب هذه البقعة من هذا الوطن في وجدان الخيرين والطيبين من أبناء المحافظة .

ونوه اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة إلى أن مؤتمر حضرموت يعد فرصة سانحه للارتقاء بأوضاع حضرموت وقال : أننا من خلال هذا المؤتمر لا نعادي احد وما نسعى إليه هو حصول حضرموت على حقوقها من الخدمات والاستحقاقات التي كفلتها النظم والقوانين وذلك من خلال النتائج الايجابية التي سيسفر عنها المؤتمر قريبا إن شاء الله .

ووجه المحافظ فرع الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة إلى إيقاف الصرف الجديد للأراضي وإزالة المباني التي تم إنشائها في مواقع المصالح العامة ومنح المباني القائمة البعيدة عن مواقع المصالح العامة وثائق وإيصال الخدمات الأساسية إليها ليستقر سكانها .

وتطرق المحافظ إلى جملة من الإجراءات التي تتخذها السلطة المحلية بالمحافظة من أجل تعزيز الوحدات الأمنية على مستوى المديريات برفدها بقوى بشرية من أبناء المديريات نفسها داعيا كل التكوينات الاجتماعية في هذه المديريات إلى المساهمة في إنجاح هذا التوجه نظرا لما له من مردود ايجابي في تعزيز الأمن العام في كافة مناطق المحافظة .

حضر اللقاء وكلاء المحافظة المساعدين لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وعبد الهادي التميمي وسالم بن شرمان وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس والعميد سعيد العامري و مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية في مديريات الوادي والصحراء .

أخبار ذات صله