fbpx
” طب الأسرة..الواقع والآفاق المستقبلية ” ندوة علمية بكلية الطب جامعة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – جهاد باحداد.

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية وقسم طب المجتمع والصحة العامة بجامعة عدن اليوم الخميس ندوة علمية بعنوان ” طب الأسرة .. الواقع والآفاق المستقبلية ” والتي استمرت يوماً واحداً، بحضور الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان.

وفي الندوة التي نظمت برعاية ومشاركة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ألقت الدكتورة/ هدى باسليم رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة كلمة رحبت من خلالها بالمشاركين في هذه الندوة، واستعرضت التسلسل التأريخي لطب الأسرة ومفهومه ومحاوره وأهدافه، في تقديم أسس النظام الصحي الذي يعنى بأفراد الأسرة والمجتمع بجميع حالاتهم الصحية وأعمارهم.

وأوضحت أن هذه الندوة ناقشت العديد من مجالات الصحة من خلال تعزيز الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية في إطار الفرد والأسرة والمجتمع من خلال التركيز على التوعية الصحية ومشاركة هذا المجتمع بالخدمات والرعاية الصحية التي يقدمها أطباء متخصصون في مجال طب الأسرة يقدمون خدمات شاملة ومستمرة قائمة على التنسيق والتعاون لتلبية احتياجات الأشخاص والأسر والمجتمعات.

فيما ألقى الدكتور/ عبدالله سالم بن غوث نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت لشؤون الجودة والتطوير وخدمة المجتمع محاضرة علمية في الندوة ركز خلالها على الأسس العلمية لإنشاء هذا البرنامج في العديد من الجامعات العربية والإقليمية والدولية، وتطلعات الجامعات اليمنية لهذه البرامج واستشراف المستقبل، منوهاً بان هذا البرنامج يجمع المهارات المختلفة في اختصاص واحد, داعياً الجهات ذات الاختصاص في الدولة إلى تبنى مثل هذه البرامج لإحداث تغيير في هوية النظام الصحي وتفعيل دور الرعاية الصحية، مشيداً بالدور البناء وتجربة كلية الطب بجامعة عدن التي غيرت النظام الصحي وأحدثت نقلة نوعية في هذا المجال وغيره من المجالات الصحية.

حضر الندوة الأستاذ / حسين باسليم نائب وزير الإعلام، والدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، والدكتور/ عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، والدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب العلوم الصحية، والدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان، وحشد من الأساتذة.

 

أخبار ذات صله