fbpx
منظمة كير تنفذ ورشة عمل للقادة المجتمعيين بقعطبة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – علي عميران.

بتمويل من تحالف الاغاثة الهولندي ضمن مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن نفذت منظمة كير العالميةcare ، اليوم الاثنين 12 ديسمبرورشة عمل للقادة المجتمعيين في المناطق المستهدفة في مديريةقعطبة محافظة الضالع، لمناقشةتدخلات المنظمة ،ودور السلطات المحلية،و قادة المجتمع في تسهيل عمل المنظمة ونشرالوعي الصحي بين افراد المجتمع .

وشارك في الورشة التي أقيمت في جامعة خليج عدن بالضالع الدكتور اياد صالح عبدالله مديرعام مكتب الصحة العامة بمحافظة الضالع ومديرعام قعطبة الشيخ محمدالزيدي والامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي ومديرالصحة بقعطبةالدكتور عبدالغني علي محمد وعضوالهيئة الادارية نجيب الجلال ومديرالاعلام علي عميران ،وقيادات مجتمعية من المناطق المستهدفة من قبل العيادة المتنقلة التابعة للمنظمة بالمديرية التي استهدفت مناطق زريع ،مخيم النازحين السجن المركزي ،قردح ،المهمشين الدبب،معزوب عامر،الجبانة،النازحين نقيل الشيم ،حمرالقوز،ريشان الاعلى والاسفل والصفيراء واكام الغبراءالمعزية.

وفي بداية الورشة رحب الدكتور احمدالبيتي منسق الصحة بمنظمة كير ومساعدته بجميع القيادات المجتمعية الحاضرة شاكرين اياهم على حضورهم، والتفاعل مع المنظمة وانشطتها .

وقدم مسؤولي المشروع في المنظمة شرحاً تعريفياً مفصلاً عن المنظمة ،وتدخلاتها في القطاع الصحي من خلال العيادة المتنقلة ،والتدخل المزمع تنفيذه خلال عام 2023 في المركز الصحي الجبارة .

كما استعرضوا مجمل الأنشطة والتدخلات التي قامت بها المنظمة المجانية التي يقدمها فريق العيادة المتنقلة في مجال الرعاية الصحية الاولية وخدمات الصحة الانجابية، وتوفيرخدمة التحصين للاطفال والمشورة الصحية، وصرف الادوية وغيرها خلال الفترة الماضية الهادفة الى المساهمة في تحسين الخدمات الصحية ،و الحدمن انتشار الامراض والوفيات بين المجتمعات الضعيفة، ورفع مستوى الوعي الصحي بين اوساط المجتمع.

وتناولت الورشة أهمية دور السلطات المحلية، ومكتب الصحة ،والقادة المجتمعيين في تنسيق العمل، والارتقاءبه، ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الاهالي في تنظيمهم، وتعاونهم مع فريق العيادة المتنقلة ، وتقديم المقترحات من اجل تطويرمستوى تقديم الخدمات حتى يتم تقديمهاعلى اكمل وجه وافضل صورة ،والمساهمة في إنجاح مشروع المنظمة ، والتدخلات بشكل عام، وكيفية اسهامهم في تحديد احتياجات المجتمع المحلي في كافة المناطق المستهدفة.

وشهدت الورشة تقديم العديد من المداخلات الهادفة والملاحظات القيمة، حيث قدم مديرعام الصحة بالمحافظة ومديرعام قعطبة شكروتقدير قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي للمنظمة على تدخلاتها في مجال الصحة ،مشددين على ضرورة أن تسهم هذه التدخلات في رفع معاناة المواطنين وتحسين الخدمات الصحية.

مطالبين المنظمة بتوسيع مجالات تدخلاتها في قعطبة، وضرورة تنفيذ مشاريع مستدامةملموسة تساهم في تحسين الخدمات ويلمسهاالمواطن على المدى الطويل ،وكذلك التدخل في مستشفى السلام في مجال الطوارئ والعمليات الجراحية وغيرها من القطاعات الأخرى التي تغيب عنها تدخلات المنظمات الدولية العاملة بالمديرية .

وكانت القيادات المحلية والمجتمعية المشاركة في الورشة قد أشادت بالجهود المبذولة من قبل منظمة كيروطبيعة تدخلاتها خصوصاً في مثل هذا المشروع، كما شددت على ضرورة وأهمية تنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع والنازحين خصوصاً وقعطبة تفتقر إلى التدخلات ذات الاستدامة، التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة، ناهيك عن استمرارية الحرب على تخوم المديرية منذ سنوات عديدة.

وأثنى فريق المشروع من منظمة كيرعلى تعاون السلطات المحلية، والقيادات المجتمعية في قعطبة و الضالع وبالذات في المناطق المستهدفة من المشروع ” مع أنشطتهم الميدانية، وتذليل كافة المعوقات التي تقف في طريقهم.

آملين استمرار التعاون والتنسيق فيما بين جميع الأطراف، وتكليل جهود الجميع في تقديم الخدمات للمجتمع .

 

مكتب اعلام م قعطبة

أخبار ذات صله