fbpx
منذوق يناقش مع ممثل مؤسسة تمدين شباب آلية تشكيل اتحاد لجمعيات مياه الري بأبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين.

في إطار اهتمام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم التقى صباح الأحد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق سعيد بممثل مؤسسة تمدين شباب الأستاذ سامح مقشع بمكتبه.

وناقش منذوق آلية تأسيس اتحاد الجمعيات مستخدمي مياة الري وتحديد اللجنة الإشرافية من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وتحديد الجمعيات التي لديها شكل قانوني مكتمل ولديها هيئات إدارية ونظام وحساب بنكي ولديها برامج وأنشطة تلامس أرض الواقع بما يخدم المصلحة العامة.
كما تم التطرق إلى مناقشة البدء بعملية الأعداد والتحضير والزمن والمكان.
في بداية اللقاء رحب الدكتور فيدل منذوق بممثل مؤسسة تمدين شباب الاستاذ سامح،واستمع فيدل إلى تفاصيل والهدف توحيد والتنسيق لبرامج جمعيات مستخدمي المياه بما يعود بأثر إيجابي على الحياة العامة والترشيد واستغلال استخدام مياه الراي والاستفادة منها والحفاظ على المياه الجوفية وتنظيم وتوجيه المشاريع، وذلك سوف تساعد في نجاح تنفيذ المشاريع والبرامج من الجهات الداعمة والمانحة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

واكد منذوق على أهمية تأسيس الاتحادات النوعية التي يكون لها أثر ملموس على أرض الواقع وجمعيات مستخدمي الراي من أهم القطاعات التي تطور و ترشد استخدام مياه الراي لتنمية الجانب الزراعي،حيث أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين يعطي كل الاهتمام لتصحيح عمل الجمعيات بما يخدم المواطن بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وشدد فيدل على أن تصحيح عملية الإعداد والتجهيز الإداري من حيث تنظيم كافة الوثائق الخاصة الجمعيات والمشروع وفق اللوائح والقوانين المتابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
ومن جانبه شكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق ممثل مؤسسة تمدين شباب الاستاذ سامح مقشع على الجهود التي يبذلوها في بناء قدرات جمعيات مستخدمي مياه الري بهدف تنمية واستدامة الموارد المائية، مضيفاً بإن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة سوف يبذل قصار جهده في تذليل الصعوبات التي تواجه أي عمل يخدم المصلحة العامة لمحافظة أبين من خلال التنسيق مع الوزارة والجهات المختصة وتوحيد الجهود في تحسين أداء جمعيات مستخدمي مياة الري .

وقدم ممثل مؤسسة تمدين شباب الاستاذ سامح مقشع شكره لمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق على اهتمامه الكبير لتفعيل العمل التنموي بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق القانون واللوائح والنظم في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وأكد منذوق على أهمية التواصل الدائم والتنسيق مع المكتب والجهات المختصة بما يضمن نجاح تنفيذ المشاريع.

وفي نهاية اللقاء عبر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عن شكره لمؤسسة تمدين شباب،مؤكداً على إن المكتب سوف يبذل قصار جهده لتسهيل مهامه وفق اللوائح والنظم المعمول به. حيث اتفق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق مع ممثل مؤسسة تمدين شباب الاستاذ سامح مقشع على أن تقوم المؤسسة تتكفل بجميع الجوانب اللوجستية لتأسيس اتحاد جمعيات مستخدمي مياة الراي وإن مكتب الشؤون الاجتماعية وسوف يقوم بعملية الإشراف والرقابة على جميع الإجراءات لضمان نجاح تأسيس الاتحاد بما يخدم الصالح العام وفق النظم واللوائح المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. وقد تم تحديد يوم الثلاثاء القادم اجتماع مع جمعيات مستخدمي مياه الراي لاختيار اللجنة التحضيرية.

حضر الاجتماع نائب مدير المدير العام المحامي أكرم باجراد والأستاذ فهمي باعمر القائم بأعمال إدارة الجمعيات والمؤسسات والاتحادات والاستاذ مروان جحلان مدير إدارة تفتيش العمل ومديرة إدارة السكرتارية الاستاذة هناء الموقري .

أخبار ذات صله