fbpx
صون وتعزيز السلم والأمن.. رسائل إماراتية في اجتماعات أممية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
بناء شراكات مستدامة مع دول العالم، وصون وتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي، ركائز إماراتية كانت حاضرة على أجندة مداولات اليوم الثالث للجمعية العامة للأمم المتحدة.

جاء ذلك في لقاءات منفصلة عقدها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في نيويورك، مع عدد من نظرائه في الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كلا على حدة.
فقد التقى وزراء خارجية جيبوتي محمود علي يوسف، وكوستاريكا الدكتور أرنولدو أندريه تينوكو، وسويسرا إغناسيو كاسيس، وإسرائيل إيلي كوهين، وأستونيا مارجوس تساكنا، ومالطا الدكتور إيان بورغ، وفنلندا إلينا فالتون، وبلغاريا ماريا غابرييل، وقيرغيزستان جينبك كولوباييف.

مسارات التعاون
وبحث وزير الخارجية مع نظرائه مسارات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في المجالات كافة، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والزراعية والتكنولوجيا والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها.

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات حريصة على بناء شراكات مستدامة مع دول العالم، ترتكز على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، كما تحرص على دعم كل جهود صون وتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي.
من جانبه عبر عيدروس الزبيدي عن تقديره للدعم الكبير واللا محدود الذي تقدمه دولة الإمارات بشكل متواصل ، متمنيا للإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.

أخبار ذات صله