fbpx
أمير الكويت يدخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن أمير دولة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

ونقلت الوكالة عن وزير الديوان الأميري القول إن أمير الكويت “دخل المستشفى صباح اليوم إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية وإن الحالة الصحية لسموه مستقرة”.
ويعد الشيخ نواف (ولد في 25 يونيو/حزيران 1937م في مدينة الكويت) أحد مؤسسي الكويت الحديثة الذين ساهموا في إرساء دعائم الدولة، وشارك في عمليات النهضة والبناء والتنمية التي شهدتها البلاد منذ الاستقلال في 19 يونيو/حزيران 1961، وحتى اليوم، خصوصا بعد توليه مقاليد الحكم في 29 سبتمبر/أيلول 2020.

رحلة عطاء وإنجازات استمرت نحو 6 عقود، بدأت بتوليه منصب محافظ حولي في 12 فبراير/شباط 1962 بعد عام واحد من الاستقلال، ثم تولى عددا من الحقائب الوزارية، بينها الداخلية والدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل، وترك فيها جميعا بصمات واضحة وإنجازات بارزة.

سيرة حافلة بالإنجازات، دفعت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الراحل إلى تزكيته لولاية العهد في 7 فبراير/شباط 2006، نظرا إلى ما عهد فيه من صلاح وجدارة وكفاءة تؤهله لتولي هذا المنصب، ليظل على مدى 15 عاماً خير عضد ومساعد للشيخ صباح في استكمال مسيرة البناء والنهضة التي تشهدها الدولة حتى وافته المنية.

أخبار ذات صله