fbpx
تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق قاتل في محافظة شبوة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
بفضل الجهود الكبيره والدعم والاهتمام الذي توليه السلطة المحلية برئاسة محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير في إعادة تفعيل دور مؤسسات الدولة وتوفير المقومات اللازمة للقيام بمسئولياتها في خدمة المواطنين، وبعد انقطاع  دام لسنوات طويلة بحق تنفيذ القصاص الشرعي للمدانين بمحافظة شبوة نفذ صباح اليوم حكم القصاص الشرعي بحق أحد الذين صدرت بحقهم أحكام القصاص الشرعي، ويعد هذا التنفيذ الاول منذ اجتياح الميليشيات الحوثية للمحافظة في العام 2015 م.
حيث جراء تنفيذ حكم الاعدام بالقصاص في المحكوم عليه (م، م، أ) لقتله المجني عليهما (ع، ح، س، أ) و ( م، س، أ ) تطبيقا لحكم محكمة جردان الأبتدائية الصادر بتاريخ 21/ 10/ 2019 م، والذي قضى بادانته المتهم ومعاقبتة بالاعدام رميا بالرصاص والمؤيد من محكمة استئناف محافظة شبوة بتاريخ 4/ 3 /2020 م، والمقر من المحكمة العليا للجمهورية بتاريخ 24/ 13/ 2021م.
ووياتي تنفيذ الحكم بعد مصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبعد استكمال تلك الإجراءات، وجه النائب العام  للجمهورية باستكمال إجراءات التنفيذ، وبعد تلاوة الحكم من قبل وكيل نيابة عرماء وجردان، تم التنفيذ بحضور رئيس نيابة استئناف محافظة شبوة القاضي الدكتور صالح احمد المدحجي ووكيل نيابة عرماء وجردان القاضي ناصر بن ناصر العمري ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد فؤاد محمد النسي واولياء الدم.
وأوضح مصدر في نيابة الاستئناف شبوة بألقول ياتي تنفيذ حكم الاعدام هذا ضمن ثلاثة احكام اخرى تم المصادقة عليها، وسيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى الاستمرار في متابعة (12) ملفا تم رفعها إلى السلطات القضائية العليا وانتظار تاكيدها والبدا في اجراءات تنفيذها.
وعبر اولياء الدم” عن ارتياحهم جراء تنفيذ الحكم الشرعي في مرتكب جريمة قتل ذويهم، معبرين عن شكرهم البالغ لمحافظ محافظة شبوة الاخ عوض محمد بن الوزير ولرئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي الدكتور صالح احمد المدحجي ومدير عام شرطة المحافظة العميد ركن فؤاد محمد النسي.
وحظيت هذه الخطوة بمباركة وإشادة المواطنين باستئناف تنفيذ أحكام القصاص الشرعي بالمحافظة، مطالبين” مواصلة السلطة القضائية أعمالها في متابعة القضايا الذي صدرت بحقها الأحكام الشرعية بهذا الشأن، في ظل هذه الاوضاع الأمنية المستقرة التي تشهدها عاصمة المحافظة وباقي المديريات.
أخبار ذات صله