fbpx
بمشاركة 25 رئيس دولة وحكومة.. انطلاق القمة العالمية للحكومات بدبي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
انطلقت أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، اليوم الاثنين، وتستمر حتى 14 فبراير/ شباط الجاري في دبي بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، وفق وكالة أنباء الإمارات، “وام”.

وتعقد الدورة تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” وتناقش الفرص والتحديات المستقبلية التي يواجهها العالم في عدد من القضايا، كما تناقش سبل الوصول إلى رؤى مشتركة للارتقاء بالعمل الحكومي وتوثيق التعاون بين حكومات العالم، وتبادل الخبرات والتركيز على قصص ونماذج ملهمة في العمل الحكومي تركت آثاراً إيجابية وأحدثت تغييراً حقيقياً في واقع دولها ومجتمعاتها.

ويتحدث خلال جلسة رئيسة ضمن اليوم الأول من القمة بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، كما تشارك الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، في جلسة بعنوان رؤية حكومية جديدة لصناعة الإبداع يشهدها اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات.
وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة عدد من رؤساء الحكومات من بينهم، ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الذي يتحدث خلال جلسة رئيسة للدولة ضيف شرف القمة، ويلقي كل من مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر، كلمة رئيسة خلال اليوم الأول من القمة.

كما يشهد اليوم الأول مشاركة كل من محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، ومانويل ماريرو كروز، رئيس وزراء جمهورية كوبا، ومسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، في جلسات رئيسة يشهدها الحدث.

وبدأت فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات، بكلمة افتتاحية لوزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد بن عبدالله القرقاوي.

أخبار ذات صله