00
السفير علي عبد الله البجيري

محافظةالبيضاء.. تمخض الجبل فولد فأراً.
محافظةالبيضاء.. تمخض الجبل فولد فأراً. كتب/ علي عبد الله البجيري قبل أيام خرج علينا وزير الإعلام مطهر الارياني ممتطيا جواده وشاهرا سيفه ليعلن للشعب اليمني بان الشرعية اطلقت عملية ” النجم الثاقب ...
الدبلوماسية اليمنية…بين ماضي مقبول وحاضر مزري
الدبلوماسية اليمنية…بين ماضي مقبول وحاضر مزري   كتب/ علي عبد الله البجيري احباط ينتابني وأنا اتابع ما يكتب ويقال عن الخارجية اليمنية، أكتب هذه الكلمات وأنا ارصد تعثر الدبلوماسية اليمنية في تمثيل الوطن. ...
وحدة الصف الجنوبي، وتدخلات الإقليم
وحدة الصف الجنوبي، وتدخلات الإقليم   كتب/ علي عبد الله البجيري في إطار جهود القوى السياسية الجنوبية لاستكمال تنفيذ مضامين اتفاق الرياض، دعا المجلس الانتقالي قادة القوات الجنوبية والأمنية في ...
لقاءات الرياض بين الترغيب والترهيب. والانحياز المكشوف
لقاءات الرياض بين الترغيب والترهيب. والانحياز المكشوف   كتب/ علي عبد الله البجيري ماذا يدور في أروقة المملكة حول مجريات الأحداث في الجنوب؟ وكيف يفكر سياسيوها تجاهها؟ وهل البيان الصادر عن وزارة خارجية المملكة ...
القمة الثالثة للمشرق الجديد خطوة في الإتجاه الصحيح
القمة الثالثة للمشرق الجديد خطوة في الإتجاه الصحيح كتب/ علي عبد الله البجيري يعاني عالمنا العربي من انقسامات سياسية تصل حد الوقوف ضد المصالح العربية نفسها. انقسامات تعصف بقواه وقدراته وسط أزمات عالمية ليست ...
المبعوثون الأمميون .. وأكوامٍ الرمال اليمنية.
المبعوثون الأمميون .. وأكوامٍ الرمال اليمنية. كتب/ علي عبد الله البجيري. مخطئ من يعتقد إن مهمة المبعوثين الأمميين إلى اليمن، مهمة سهلة، بينما هم في واقع الحال كمن يسير وسط حقل ألغام دون معرفة بمدافنها. قد ...
“الإرهاب” يضرب الجنوب مجدداً.
“الإرهاب” يضرب الجنوب مجدداً. كتب/ علي عبد الله البجيري مرة أخرى يعود شبح التفجيرات الإرهابية ليخيم على محافظات الجنوب المحررة، فقد ذَكّرَت تفجيرات واغتيالات محافظتي عدن وابين التي حدثت ...
شعب تنهب ثرواته، وجنوب يحلم به ابناؤه.
شعب تنهب ثرواته، وجنوب يحلم به ابناؤه. كتب/ علي عبد الله البجيري في وطني الجنوب ضاق الناس ذرعاً بما آلت إليه أحوالهم. فلم يعد بمقدورهم تحمل أعباء تتعدى قدراتهم. فحالتهم المعيشية يرثى لها، وخدماتهم ...
نفاق الشرعية واستمرار حرب الخدمات.
نفاق الشرعية واستمرار حرب الخدمات. كتب/ علي عبد الله البجيري كشفت تمثيلية مداولات المجلس الأعلى للطاقة، أكاذيب حكومة الشرعية وبينت وقوفها بشكل واضح خلف كل الازمات التي تعاني منها العاصمة الجنوبية ...
إلى متى السكوت والوطن ينهار؟؟   كتب – علي عبد الله البجيري. وكأنه كُتب على الجنوب أن ينطبق عليه المثل القائل « يستاهل البرد من ضيع دفاه ».. هذا المثل يتوائم مع وضعنا نحن الجنوبيين ...
لماذا الحرب على الجنوب ياشرعية الفنادق.. وتحالف العرب؟ كتب/ علي عبد الله البجيري تتصاعد التوترات بين قوات حزب الإصلاح المحسوبة على الحكومة الشرعية والقوات الجنوبية لتنحو الى منحدر خطير ينذر بمواجهات عسكرية واسعة ...
الواقع العربي وشمس المشرق الجديد.   كتب/ علي عبد الله البجيري المتتبع للأوضاع السياسية والاقتصادية في بعض البلدان العربية يصاب بالحزن لما وصلت إليه تلك الأوضاع ، فشل في إدارة الحكم ...
عندما يتجاوز السفراء الأعراف الدبلوماسية، ويصبحون جزء من المشكلة. كتب/ علي عبد الله البجيري تبنى العلاقات بين الدول على قاعدة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، وفقاً لقواعد القوانين الدولية. بينما في وطني ...
هل منعت ثورة الجياع تحرير صنعاء والدفاع عن مأرب؟ كتب/ علي عبد الله البجيري وأنا أبحث في أسباب اندلاع الاحتجاجات في العاصمة عدن والجنوب عامة، استوقفتني ردود الأفعال الصادرة من الفضائيات والمواقع الإعلامية ...
انتفاضة الجياع في الجنوب، إلى أين ؟ كتب/ علي عبد الله البجيري خرج الجنوبيون مجدداً إلى الشوارع، وهتفوا ضد شرعية الفساد، وقطعوا الطرقات، احتجاجاً على انهيار منظومة الخدمات، وانتشار الجوع والفساد ...
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض